الخدمات المقدمة للطلبة
 

برنامج الإرشاد

هو برنامج مهارات حياتية يساعد الطلاب على تطوير مهارات الاتصال والتعامل مع الآخرين التي تعزز مفاهيم الذات بشكل أقوى. توفر دروس التوجيه الاتصال بين المرشد وكل طالب في الفصل الدراسي.  يستطيع المرشد بعد ذلك تطوير علاقة مع كل طالب على حدة وتقديم دعم إضافي عاطفياً وأكاديمياً واجتماعياً. يجتمع المرشد مع كل صف كل أسبوعين للتوجيه بالاشتراك مع مجموعة صغيرة لتتناسب مع إعدادات الطلاب الفردية.

يدمج برنامج التوجيه قيم المدرسة للاحترام والصدق والتعاون والمسؤولية والإيجابية في جميع الأنشطة بما في ذلك الصداقات وأنا ومجتمعي والتنمر والإغاظة والتنمر عبر الإنترنت والعمل الجماعي الفعال والقيادة.

 

برنامج تقوية اللغة الانجليزية

يدعم برنامج اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) الطلاب في المدرسة لاكتساب وتطوير المهارات اللغوية الأساسية الأربع وهي التحدث والاستماع والقراءة والكتابة.يقوم مدرسو اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بتطوير وتقديم نهج شامل لدعم اللغة باستخدام مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات التعليمية. بشكل عام ، يخلق البرنامج بيئة تعليمية مريحة لدعم الطلاب في تطوير المهارات اللغوية الاجتماعية والأكاديمية ، مع الاستفادة من المناهج الدراسية لمستوى الصف المعني.

يعمل معلمو اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بشكل وثيق مع معلمي الصف لتقييم ومراقبة اكتساب الطلاب للغة الإنجليزية ، بالإضافة إلى دعم التقدم في مجالات المحتوى. يستخدم معلمو اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ومعلمي الفصل الدراسي نموذج التدريس المشترك لزيادة تعلم الطلاب إلى الحد الأقصى. يتلقى الطلاب التعليمات في كل من الفصول الدراسية العادية وخارج الفصل حسب احتياجاتهم. يدرك برنامج اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في المدرسة أهمية اللغة والثقافة لكل طالب. يساهم إتقان اللغة في المنزل بشكل قوي في تطوير لغة ثانية أو لغة إضافية.

يمكن تحديد مستوى طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في وقت القبول أو طوال العام الدراسي ، من خلال عملية إحالة شاملة وتقييمات موحدة. قد تشمل الخدمات المقدمة مهارات ما قبل القراءة والكتابة ، وفهم الاستماع ، والتعبير الشفهي والتواصل ، والمفردات ، والقواعد ، ودراسة الكلمات ، ومجموعات القراءة الموجهة ، وورشة عمل القراءة / الكتابة.

عندما يكون الطلاب جاهزين للخروج من برنامج تقوية اللغة الإنجليزية ، يقوم مدرس تقوية اللغة الإنجليزية ومعلم الصف بمراجعة التقييمات الحديثة وتقييم أداء الفصل الدراسي لتقديم توصية بشأن الخروج من برنامج تقوية اللغة الإنجليزية .

 

برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها

يدعم برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها الطلاب في المدرسة لاكتساب وتطوير المهارات اللغوية الأساسية الأربع وهي التحدث والاستماع والقراءة والكتابة. يقوم معلمو اللغة العربية لغير الناطقين بها بتطوير وتقديم نهج شامل لدعم اللغة باستخدام مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات التعليمية.

بشكل عام ، يخلق البرنامج بيئة تعليمية مريحة لدعم الطلاب في تطوير المهارات اللغوية الاجتماعية والأكاديمية ، مع الاستفادة من المناهج الدراسية لمستوى الصف المعني. يعمل معلمو اللغة العربية لغير الناطقين بها عن كثب مع معلمي الصف لتقييم ومراقبة اكتساب الطلاب للغة العربية ، بالإضافة إلى دعم التقدم في مجالات المحتوى. يستخدم معلمو اللغة العربية لغير الناطقين بها ومعلمي الفصل الدراسي نموذج التدريس المشترك لزيادة تعلم الطلاب إلى الحد الأقصى. يتلقى الطلاب التعليمات في كل من الفصول الدراسية العادية وخارج الفصل حسب احتياجاتهم.

يمكن تحديد طلاب اللغة العربية لغير الناطقين بها في وقت القبول أو طوال العام الدراسي ، من خلال عملية التقييمات الموحدة. قد تشمل الخدمات المقدمة مهارات ما قبل القراءة والكتابة ، وفهم الاستماع ، والتعبير الشفهي والتواصل ، والمفردات ، والقواعد ، ودراسة الكلمات ، ومجموعات القراءة الموجهة.

عندما يكون الطلاب جاهزين للخروج من برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها ، يقوم مدرس اللغة العربية ومعلم الصف بمراجعة التقييمات الحديثة وتقييم أداء الفصل الدراسي لتقديم توصية بشأن الخروج من برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها.

برنامج دعم التعلم

يدرك برنامج دعم التعلم أن الطلاب يتعلمون بطرق مختلفة وخطوات مختلفة. يتم تنفيذ خطط الدعم من قبل معلمي الفصول الدراسية ومساعدي التدريس ومعلمي التقوية.

يتم توفير التمايز في التعليم من قبل المعلمين لدعم الطلاب في تطوير الاستراتيجيات ليصبحوا متعلمين مستقلين. باستخدام أفضل التقييمات والمعايير، يمكّن البرنامج كل طالب من العمل على تحقيق أهدافه الفردية. الاعتقاد هو أن التعاون بين المعلمين ومساعدي التعلم ومساعدي التدريس وأولياء الأمور والطلاب ضروري من أجل توفير برنامج دعم فعال.

قد يتأهل الطلاب الذين يعانون من صعوبات تعلم طفيفة تتعارض مع أدائهم الأكاديمي في الفصل الدراسي ، والمعرضين لخطر عدم استيفاء معايير الصف الدراسي لمدرستنا ، للتسجيل في برنامج التدخل أو دعم التعلم. سيتلقى الطلاب المؤهلون للبرنامج ، بعد اتباع عملية إحالة محددة ، "خطة تدخل" أو "خطة دعم فردية" تعتمد على

احتياجات كل طالب. يمكن دعم الطلاب في الفصل أو خارج الفصل ، بشكل فردي أو في مجموعات صغيرة.

تتمثل أهداف برنامج دعم التعلم في تحديد الطلاب الذين يواجهون صعوبة في التعلم وتزويدهم بالدعم الذي يحتاجون إليه لتحسين أدائهم المدرسي. عندما يكون الطلاب جاهزين للخروج من برنامج التدخل أو دعم التعلم ، يقوم مستشارو التوجيه ومعلمي خدمات الدعم ومعلمي الفصل بمراجعة بيانات التقييم وتقييم أداء الفصل الدراسي لتقديم توصية بالخروج من البرنامج. تتم مراجعة أداء الطالب عادةً كل ستة أسابيع وقد يتم إخراج بعض الطلاب من البرنامج بعد ستة أسابيع إذا تم إحراز تقدم كافٍ.